أصدقاء نحو الرقي


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

إلى جميع أعضاء المنتدى المحترمين يمنع منعا باتا وضع صور النساء المتبرجات أو بثياب غير محتشمة سواءا كتوقيع أو كغيره لانريه كسب الذنوب وشكرا

    شياطين مثقفة

    شاطر
    avatar
    جوهرة تلمسان
    مشرف

    عدد المساهمات : 164
    نقاط : 260
    السٌّمعَة : 18
    تاريخ التسجيل : 23/09/2009
    الموقع : وطني الغالي

    شياطين مثقفة

    مُساهمة من طرف جوهرة تلمسان في السبت 03 أكتوبر 2009, 10:54

    بسمـــ الله الرحمن الرحيمـــ</SPAN>
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    </SPAN>
    </SPAN>
    أعضاء منتـــدى أصدقاء نحو الرقي</SPAN>
    </SPAN>
    </SPAN>
    </SPAN>
    </SPAN>أعرف أن الفضول في غرابة العنوان هو من جعلكم تطلعون على موضوعي المتواضع و الذي يحمل في طياته العديد من المعاني ، و المواقف المختلفة التي تصب كلها في مقصود واحد . فمهما تباينت الاتجاهات و الآراء في تعاملاتنا في الحياة مع الناس إلا أننا نجدهم أصناف ، لكن ما لفت انتباهي صنف غريب التصرفات ، لا لشيء بل فقط لأنهم عارفون بالأمور، غير جاهلين بها </SPAN>وعالمون بما لها و ما عليها من وزر ، لكن التعمد يحوي الموضوع دائما.</SPAN>
    " شياطين مثقفة "، هو العنوان الأقرب لهذا الصنف من الناس نتعامل معهم عن حسن نية ، لكن تبقى لهم طريقتهم في التعامل الأخير.</SPAN>
    صنف يعرفون الحق من الباطل ، لكنهم يتعمدون الدنو من المشتبه منهما فقط لأنهم يتخذون حلاوة اللسان المنمق ، وحسن التعبير في كلامهم شعارا ، فيجعلون الناس تصدقهم و هي تضحك ، أناس يقتلونك بالذوق ، فتقول اللهم كثر من صاحبتهم ، لكن لاحياة لمن تنادي.</SPAN>
    أنا (و أعوذ بالله من كلمة انا )، أتكلم عن ناس " يقولون مالا يفعلون" ، يشترون " ... بكلام الله ثمنا " ، تجدهم يرتكبون أفضع الأعمال و هم متيقنون ان ما يفعلونه خطا أحمر، مثقفون هم و ان عارضتهم في الأمر يجدون ألوف الأعذار و ملايين الدلالات و هذا لتبرير موقفهم المخزي ، </SPAN>يقتلونك بالاحترام اللغوي.</SPAN>
    هم في وسع العيش لكنهم يحبون الأزقة فقط لأنها ضيقة ويحبون التستر بسلوكاتهم من الناس ، رغم علمهم بأن الله يعلم خائنة الأعين و ما تخفيه الصدور، ما يلفت انتباههم شيء واحد أنهم يعرفون بعضهم جيدا و إن التقت أقلامهم ، شكلوا شعلة نار ، في موقد دائم الاشتعال.</SPAN>
    إن حاورتهم في أمر ما ، تقسم أنهم مساجد أو معاهد أو ... تسير أمام الملئ </SPAN>لكن عندما توازن بين ما يقولون و ما يفعلون ، فشتان بينهما، بحلاوة لسانهم يقنعون يتبعون المثل القائل "السن يضحك للسن و القلب ممتلئ بالخداع " </SPAN>يزينون لك الأمور عجبا، فتقول في نفسك : هؤلاء و ما بعدهم الطوفان.</SPAN>
    لا تستغربون الموضوع ، فكل واحد منا صادف هذا النوع من البشر </SPAN>لكنه لم يجد التسمية الحقيقية لها ، سواء صديقا أو جار أو ... تراه شيئا و تسمع عنه</SPAN>
    أشياء ، فأسميتهم كذلك لأنهم يشككونك في نفسك ، في أخلاقك و مبادئك</SPAN>
    يتعمدون أفعالا رغم ثقافاتهم الواسعة ، و هذا مثال بسيط كي يتضح القليل :</SPAN>
    شخص يحبونه الناس يرتدي لباس ملتزم ، ولا ينسى مواقيت الصلاة ، خاصة الفجر و الجمعة ، و يزاحم المصلين في الصفوف الأولى و لا تفوته الخطب</SPAN>
    يتحدث بلسان معسول ، لكنه عاق الوالدين ، يفرق بين اثنين ...</SPAN>
    جهلاء و أميون لا يمشون على خطاهم و لا يتصرفون بطريقتهم، وهذا لا لشئ فقط لأنهم يعانون فراغا كبيرا في داخلهم ، ذوو ضمائر مستترة و أفعال مبنية للمجهول ، و احاسيس ميتة ، يغلبونك فقط بحروبهم الكلامية المنمقة.</SPAN>
    - بعد هذا الطرح ، هل صادفتم هذا الصنف في حياتكم ، باختلاف أوجههم ؟</SPAN>
    - و ما هي الطريقة المنتهجة من طرفهم ؟


    اسال الله تعالى في علاه ان يحرم وجوهنا على النار وان يدخلنا برحمته جنة عرضها السموات والارض بدون حساب ولا عذاب ولا عقاب...
    والحمد لله رب العالمين...



    </SPAN>
    </SPAN>
    </SPAN>
    تحياتي للجميع مسبقاا</SPAN>
    بقلم بنت المليون ونصف مليون شهيد
    avatar
    روقية
    مديرة

    عدد المساهمات : 119
    نقاط : 186
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 21/09/2009
    العمر : 26

    رد: شياطين مثقفة

    مُساهمة من طرف روقية في الإثنين 05 أكتوبر 2009, 03:22

    طرح رائع وماكنت لأجل إسما أفضل مما سميتهم
    بصراحة رأيتة مثلهم
    شخص يعصي الله مع رفقائه وجماعته وأما منا كأنه إمام مسجد دروس ومحاضرات عن الأخلاق والآداب حتى تقوللل في نفسك أنه ربما يدرس شريعة من كل المعلومات التي يملكها
    ولكن مالنا إلا أن نقول
    اللهم أهديهم وإيانا إلى الطريق المستقيم طريق عبادتك وطاعتك
    آمين  Sad


    _________________


    avatar
    جوهرة تلمسان
    مشرف

    عدد المساهمات : 164
    نقاط : 260
    السٌّمعَة : 18
    تاريخ التسجيل : 23/09/2009
    الموقع : وطني الغالي

    رد: شياطين مثقفة

    مُساهمة من طرف جوهرة تلمسان في الإثنين 05 أكتوبر 2009, 04:26


    آميـــــــــــــن يا رب
    حياك الله يا رقية
    avatar
    المحتاجة لله
    مشرف

    عدد المساهمات : 139
    نقاط : 168
    السٌّمعَة : 16
    تاريخ التسجيل : 22/09/2009
    العمر : 23
    الموقع : ارض الله الواسعة

    رد: شياطين مثقفة

    مُساهمة من طرف المحتاجة لله في الجمعة 16 أكتوبر 2009, 02:00

    فعلا قابلت اناسا مثل ما تصفينهم لديهم وجهين
    avatar
    نسيبة
    مشرف

    عدد المساهمات : 53
    نقاط : 94
    السٌّمعَة : 15
    تاريخ التسجيل : 24/09/2009
    العمر : 24
    الموقع : منتدى اصدقاء نحو الرقي

    رد: شياطين مثقفة

    مُساهمة من طرف نسيبة في السبت 17 أكتوبر 2009, 08:40

    ما اكثر هؤلاء الاشخاص في مجتمعنا مع الاسفغ لكن ماعسان ان نفعل غي الدعاء لهم بالهداية

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 19 نوفمبر 2017, 12:57