أصدقاء نحو الرقي


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

إلى جميع أعضاء المنتدى المحترمين يمنع منعا باتا وضع صور النساء المتبرجات أو بثياب غير محتشمة سواءا كتوقيع أو كغيره لانريه كسب الذنوب وشكرا

    الجزائر على أعتاب المونديال

    شاطر
    avatar
    نزار
    عضو مميز

    عدد المساهمات : 101
    نقاط : 264
    السٌّمعَة : 5
    تاريخ التسجيل : 06/10/2009
    العمر : 28
    الموقع : الجزائر

    الجزائر على أعتاب المونديال

    مُساهمة من طرف نزار في الخميس 08 أكتوبر 2009, 03:26



    اقتربت الجزائر بشدة من تحقيق حلم التأهل إلى كأس العالم لأول مرة منذ 24 عاما بفوزها الثمين على ضيفتها زامبيا بهدف نظيف مساء الأحد ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الثالثة.أغلى هدف جزائري في العقدين الأخيرين جاء عبر رفيق صايفي في الدقيقة 58 .




    ليرفع رصيد بلاده إلى 10 نقاط في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن مصر الثانية التي ابتعدت كثيرا عن المنافسة بهذا الفوز ، فيما تراجع حلم زامبيا في الوصول للمونديال لأول مرة بتجمد رصيدها عند أربع نقاط فقط.

    هذا الفوز قرب الجزائر من المونديال بنسبة تفوق 80% ، إذ أمامها مباراة سهلة أمام رواندا في الجزائر ، عكس منافستها مصر التي ستخوض مباراة صعبة أمام زامبيا في لوساكا الشهر المقبل.

    كالعادة كانت البداية جزائرية مستغلين الدعم الجماهيري والأرض التي غالبا ما تلعب مع أصحابها، إلا أن الجمهور مثل ضغطا عكسيا على "الخضر".

    كانت أخطر فرصة جزائرية مع الدقيقة الـ17 بتسديدة قوية مرت إلى جوار القائم الأيمن للحارس الزامبي، تبعها ضغط متواصل من الضيوف طيلة خمس دقائق سكت خلالها الجمهور ما دفع رفيق صايفي للإشارة لهم بمواصلة مؤازرة "الخضر".

    وكاد أن يعبّر صايفي عن نفسه بأن يسجل أول أهداف اللقاء بضربة رأس حولها الحارس لركنية، ومنها جاء هدف جزائري عبر رأس عنتر يحيى ألغاه الحكم بداعي عرقلة المهاجم الجزائري لأحد مدافعي زامبيا.

    وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط جاءت أخطر هجمة للضيوف من هجمة مرتدة وانفراد كامل لكن الحكم احتسبها تسللا ليعلن انتهاء النصف الأول بنتيجة بيضاء.

    وتسعى الجزائر لتعزيز حظوظها في التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1986، خاصة أنه المنتخب الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في المجموعة، وبالتالي فإنه يدرك جيدا بأن فوزه على زامبيا سيزيح الأخير من عقبته ويعزز موقعه في صدارة المجموعة.

    وكانت الجزائر قد انتزعت فوزا ثمينا من مضيفتها زامبيا بهدفين نظيفين في الجولة الثالثة، وكان الثاني لها على التوالي بعد الأول الغالي على مصر 3-1 في الجولة الثانية.

    أمة الرحمان
    عضو مشارك

    عدد المساهمات : 25
    نقاط : 42
    السٌّمعَة : 1
    تاريخ التسجيل : 02/10/2009

    رد: الجزائر على أعتاب المونديال

    مُساهمة من طرف أمة الرحمان في الثلاثاء 13 أكتوبر 2009, 14:24

    إنشاء الله نحو المنديال

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 23 نوفمبر 2017, 04:22