أصدقاء نحو الرقي


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

إلى جميع أعضاء المنتدى المحترمين يمنع منعا باتا وضع صور النساء المتبرجات أو بثياب غير محتشمة سواءا كتوقيع أو كغيره لانريه كسب الذنوب وشكرا

    مسلسل تركي عن جرائم جنود الاحتلال يثيرحفيظة إسرائيل

    شاطر
    avatar
    روقية
    مديرة

    عدد المساهمات : 119
    نقاط : 186
    السٌّمعَة : 6
    تاريخ التسجيل : 21/09/2009
    العمر : 26

    هنل مسلسل تركي عن جرائم جنود الاحتلال يثيرحفيظة إسرائيل

    مُساهمة من طرف روقية في الجمعة 16 أكتوبر 2009, 06:10

    قدمت وزارة الخارجية الإسرائيلية احتجاجا شديدا لتركيا بسبب بث التلفزيون التركي لمسلسل يُظهر الجنود الإسرائيليين وهم يقتلون الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين في الشوارع وبدم بارد. ويظهر المسلسل صورا لمعركة تدور بين جنود إسرائيليين وهم يطلقون النار على صدور
    الشبان والفتيات والنساء.. الذين لا يملكون سوى الحجر للدفاع عن أنفسهم.
    يصور المسلسل مشهدا مروعا لجندي إسرائيلي وهو يسير نحو فتاة فلسطينية ويطلق النار على صدرها وهو يبتسم، إضافة إلى تصوير دبابة وهي تطلق النار على المواطنين الفلسطينيين العزل في الشوارع. كما يصور المسلسل أحداثا مروعة لمأساة الفلسطينيين عبر أجيال مختلفة.
    وأصدر وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان توجيهاته باستدعاء سفير تركيا لدى إسرائيل إلى وزارة الخارجية وإبلاغه بالاحتجاج على بث التلفزيون التركي للمسلسل. واعتبر ليبرمان بث هذا المسلسل بأنه ''تحريض خطير للغاية ضد إسرائيل''، تحت رعاية حكومة أنقرة.
    وكانت العلاقات الإسرائيلية قد تدهورت بشكل كبير مؤخرا، بعد أن ألغت تركيا المناورات العسكرية المشتركة بين إسرائيل وتركيا، بالإضافة إلى مواقف تركيا التي أدانت إسرائيل خلال حربها الأخيرة على غزة والتي وصفتها بـ''جرائم حرب'' ضد الفلسطينيين.
    إلى ذلك ذكرت مصادر استخباراتية إسرائيلية لموقع ''تيك دبكا'' أن رئيس الوزراء التركي طيب أردوغان صفع إسرائيل مرتين؛ الأولى بإلغائه مشاركة سلاح الجو الإسرائيلي في المناورات، أما الثانية فهي عندما وافقت تركيا على إجراء مناورات برية مع الجيش السوري.
    ووفقا للمصادر الإسرائيلية فإن أنقرة ألغت مشاركة إسرائيل في المناورات التركية، بعد أن رفضت إسرائيل مرارا وتكرارا بيع تركيا طائرات استطلاع إسرائيلية، كانت قد تعهدت إسرائيل ببيعها للجيش التركي. واتهمت المصادر الإسرائيلية الجيش التركي بأنه يلعب على إسرائيل بوجهين، فمن جانب يريد التضامن مع السياسة المناهضة لإسرائيل التي ينتهجها رئيس الحكومة التركي طيب أردوغان، ويجري مناورات مشتركة مع الجيش السوري، وفي نفس الوقت يريد الجيش التركي منظومات أسلحة متطورة من إسرائيل.


    _________________



      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 25 سبتمبر 2017, 07:16